أهم الأخبار

البرلمان العربي و تقرير حول إنتخابات مجلس الشيوخ المصري ٢٠٢٠.

كتب /عارف نبيه

شارك البرلمان العربي في متابعة إنتخابات مجلس الشيوخ بمصر و التي عقدت يومي ١١و ١٢ من الشهر الجاري، وذلك تلبية للدعوة الموجهه له من الهيئة الوطنية للإنتخابات.

تأتي مشاركة البرلمان العربي علي الرغم من القيود المفروضة علي التنقل بين الدول بسبب جائحة وباء كورونا حرصا منه علي متابعة الإستحقاقات الديموقراطية في الدول العربية و دعما لمصر التي أعادت العمل بنظام المجلسين للحياة النيابية المصرية، باعتبارها اول انتخابات لمجلس الشيوخ بمسماه الجديد بعد التعديلات الدستورية ٢٠١٩. و التي سبق للبرلمان العربي المشاركة في متابعة الاستفتاء عليها.

و بناءا على خطة عمل وضعها البرلمان العربي قام وفد البرلمان العربي بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الإنتخابية ضمانا لتنوع طبيعة هذة المراكز في القاهرة و عدد من المحافظات المصرية، كما تابع إجراءات عد و فرز الأصوات.

هذا وقد أشاد الوفد في تقريره الذي قدمه إلى الهيئة الوطنية للإنتخابات بحسن شير و نزاهة العملية الإنتخابية بالإضافة إلى تشديد الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية من الإلتزام بالكمامات و التباعد الإجتماعي أثناء الاقتراع، كما أشاد بإقبال الناخبين علي اللجان للإدلاء بأصواتهم.

ضم الوفد النائبة شادية خضير عضو البرلمان المصري، و صلاح شلبي عضو مجلس النواب الليبي، و احمد ابو شهاب السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، سالم بن الهاشمي عضو مجلس نواب الشعب بتونس بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة العامة للبرلمان العربي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق