أهم الأخبارالتعليم

جامعة حلوان تعلن عن شروط القبول بأقسام كلية الآداب

كتب : احمد سلامه

أعلنت كلية الآداب بجامعة حلوان عن شروط قبول الطلاب للالتحاق بأقسام الكلية المختلفة، للعام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والاستاذة الدكتورة سهير عبد السلام عميد الكلية، حيث تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة ، ولا تقبل الكلية طلاب الثانوى الازهرى والدبلومات الفنية والمهنية، وتضم الكلية 18 قسما من الاقسام تتنوع بها شروط قبول الطلاب وفقا للعديد من القواعد والشروط المطلوبة.

قسم اللغة العربية :
يتطلب قسم اللغة العربية للقبول به حصول الطالب على ( ٥٦ درجة) على الأقل من الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة، وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بالمجموع الكلي في الثانوية العامة بالاضافة إلى مجموع اللغات الثلاثة.

قسم اللغة الانجليزية:
ويقبل قسم اللغة الإنجليزية الطلاب الحاصلين على 47 درجة في اللغة الإنجليزية، وتكون الأفضلية للطلاب الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري ( المجموع الكلي + درجة اللغة العربية + درجة اللغة الانجليزية) .

قسم اللغة الفرنسية:
يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس فرنسية أو مدارس اعدادية فرنسية دون التقيد بشروط، وبالنسبة لطلاب المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات ( لغة انجليزية ) ضرورة اجتياز الطالب امتحان القبول شفوي وتحريري .

قسم اللغات الشرقية:
يقبل قسم اللغات الشرقية وقسم اللغة العبرية طلاب الانتظام فقط ويتم المفاضلة بالمجموع الكلي في الثانوية العامة .

قسم التاريخ، وقسم الجعرافيا، وقسم الفلسفة:
يتم القبول بقسم التاريخ للطلاب الأعلي مجموعا وكذلك بقسم الجغرافيا والفلسفة .

قسم الاجتماع :
يقبل الطلاب دون شروط.

قسم على النفس :
يتم المفاضلة بين الطلاب وفقا للمجموع الكلي ولايقبل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .

قسم المكتبات والمعلومات:
يشترط قسم المكتبات والمعلومات حصول الطالب على ( 65% =32.5 درجة ) في اللغة الانجليزية مع اجتياز المقابلة الشخصية ويقبل القسم 5% من الفئات الخاصة.

قسم الاثار والحضارة :
يتم المفاضلة بالمجموع الاعتباري في الثانوية العامة ( المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاثة).

قسم المسرح:
على الطلاب الراغبين في الالتحاق بقسم المسرح اجتياز المقابلة الشخصية.

قسم الإعلام :
يقبل الطلاب الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري في الثانوية العامة ( المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاثة).

قسم اللغة الألمانية:
يشترط قسم اللغة الألمانية الحصول على الدرجة النهائية في مادة اللغة الألمانية والمفاضلة في حالة التساوي بالمجموع الكلي، بالإضافة إلى مجموع اللغات الثلاثة .

قسم اللغة الايطالية:
تتتم المفاضلة في قسم اللغة الايطالية بين المتقدمين بمجموع اللغتين الأولى والثانية على أن يكون الطالب دارسا للايطالية أو الفرنسية في المرحلة الثانوية.

قسم اللغة الاسبانية :
يجب أن يكون مجموع اللغات الاولي والثانية( 90% =81 درجة ) والاولوية للطلاب الدارسين للغة الاسبانية في المرحلة الثانوية .

قسم اللغة الصينية:
يشترط قسم اللغة الصينية الحصول على المجموع الأعلى والمفاضلة بين الطلاب بالمجموع الاعتباري (المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاثة) واجتياز المقابلة الشخصية ويقبل خريجى المدارس الصينية بنسبة 5% من المقبولين .

وفى سياق متصل تقبل الكلية تحويل الطلاب من الكليات المناظرة إلى الفرقة الثانية على أن يكون الطالب ناجح بتقدير مقبول على الأقل بدون مواد تخلف فى الكلية المحول منها، ويحمل بأربع مواد فقط كحد أقصى على أن يسلم الطالب توصيف المقررات الدراسية التى درسها فى كليته المحول منها ويحدد موعد امتحان مواد المقاصة وفقا للائحة الكلية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق