أهم الأخبار

قنا ..تستعد بغرفة عمليات لتأمين الانتخابات…و42 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد

كريم الكاشف

يبدأ الناخبون في محافظة قنا بعد غد وتحديدًا خلال يومي 11-12 أغسطس الإدلاء بأصواتهم، لاختيار مرشحيهم، في انتخابات مجلس الشيوخ.

تجرى هذه الانتخابات في ظروف استثنائية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذلك اتخذت محافظة قنا، العديد من الاجراءات الوقائية، لتأمين هذه الانتخابات والحد من تفشي الفيروس بين مواطنيها،

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تجهيز 438 مركزا انتخابيا يضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأوضح الداودي أن محافظة قنا بها 2 مليون و26 ألفا و994 مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء المدن والقرى بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفر مصادر الكهرباء والمياه والتهوية، وتجهيز دورات المياه، ورفع كافة الإشغالات، مع توفير عدد كاف من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، للحد من التزاحم والتيسير على المواطنين.

وأضاف محافظ قنا أنه سيتم الدفع بعدد 503 موظفين من العاملين بالوحدات المحلية لمعاونة أعضاء الهيئات القضائية في التنظيم والإشراف على عمليات الاقتراع داخل اللجان، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تطهير اللجان، وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسؤولة عن أعمال التطهير.

وأكد محافظ قنا أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن، للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق