أهم الأخبارحوادث وقضايا

وفاة عامل من مصابين انفجار في مستودع تعبئة اسطوانات غاز مجهول بقنا

كريم الكاشف

لقي عامل مصرعه، اليوم الاثنين، من المصابين الثلاثة، في انفجار مستودع تعبئة اسطوانات غاز بوتاجاز مجهول، فجر أمس، في قرية النواهض، على الطريق الصحراوي، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من قسم بندر قنا، يفيد بوفاة أحمد حسن ريحان، 18 عامًا، مقيم بقرية الحبيلات مركز أبوتشت، ضمن المصابين الثلاثة في انفجار مستودع تعبئة اسطوانات غاز مجهول فجر الامس، فيما تم نقل الآخرين من قنا الجامعي، لمستشفى سوهاج لتلقي العلاج.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت ، شمالي قنا ، قد أعلنت عن تفاصيل انفجار 300 أسطوانة بوتاجاز بقرية النواهض، الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص بحروق.

كما أشارت الوحدة المحلية في بيانها : ابلغنا اليوم الساعة ٢,٣٠ فجر أمس بوجود حريق بسيارتين بالطريق الصحراوى، قمنا بإبلاغ الحماية المدنية والاسعاف ومن شدة الانفجار سُمع دوى الانفجار على بعد أكثر من كيلو متر من الحادث.

وتابع البيان : قمنا بالانتقال إلى موقع الحادث وتبين اشتعال النيران بسيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز وكذلك سيارة محملة بسائل البوتاجاز حمولة ٢٤ طن على الطريق الواصل ببن الطريق الصحراوى وطريق بالنواهض وعلى بعد ٥٠٠ م من المنطقة السكنية بالنواهض.

وأوضح البيان أن الحادث أسفر عن انفجار ٣٠٠ اسطوانة وتطاير الأسطوانات، على مساحات شاسعة واحتراق السيارة بالكامل مع احتراق السيارة التنك المحملة بالبوتاجاز، وإصابة 3 أشخاص بحروق وتم تحويلهم إلى مستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج. وتم اطفاء لهب النيران المشتعل وتمت أعمال التبريد و إغلاق المحبس، وتم استدعاء سيارة أخرى مع الفنيين بالشركة لإمكانية نقل البوتاجاز الباقى بالتنك إلى السيارة الأخرى.

وفي سياق آخر، بدأت الأجهزة ، في تكثيف تحرياتها ،لكشف ملابسات الواقعة ، بعدما ترددت أنباء تداولها مستخدمو فيسبوك، أن الأسطوانات كانت متواجدة في منزل أحد الأشخاص ، يقوم ببيع الأسطوانات في السوق السوداء،

وجاري العمل لكشف ملابسات الواقعة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق