أهم الأخبار

أكاديمية سفراء السلام الدولية فرع فلسطين..تزور مؤسسة دنيا الوطن الاعلامية

فلسطين / عبد الله أبو كميل

زار المجلس التأسيسي لأكاديمية سفراء السلام الدولية فرع فلسطين، اليوم الأربعاء، مدير عام مكتب موقع دنيا الوطن الإعلامي عبد الله عيسى.

وتأتي هذة الزيارة الاولى لاكاديمية سفراء السلام لاهم موقع اعلامي على مستوى فلسطين وثاني اهم موقع على مستوى العالم ضمن نشاطات تعريف المؤسسات الرسمية بأهداف الأكاديمية والدعوة لضرورة التعاون المشترك في تحقيق السلام على مستوى العالم.

وأكد عيسى خلال استقباله لسفراء السلام استعداده الكامل بالتعاون معهم على المستوى الإعلامي لأجل نشر رسالة السلام في المجتمع ككل، مشيدًا بالدور الحقيقي الذي تلعبه المملكة الاردنية الهاشمية في تحقيق السلام على مستوى العالم، بالإضافة لموقفها التاريخي اتجاه دولة فلسطين.

بدوه، أكد المدير التنفيذي للأكاديمة في دولة فلسطين الاستاذ/كمال الرواغ إنّ الأكاديمية تنبثق من خلال رؤية واستراتيجية واضحة المعالم هدفها تحقيق السلام بين الدول والعمل بمبادئه داخل المجتمع وخارجه على أساس الحقوق الإنسانية التي كفلها المجتمع الدولي .
وأوضح الرواغ أنّ الأكاديمية لديها برنامج عملي تسير نحو تطبيقه على أرض الواقع من خلال التوعية المجتمعية وعقد ندوات وورشات عمل تبين للمحتمع أهمية تحقيق السلام بين المجتمعات بالشراكة مع كافة المؤسسات المعنية بحقوق الانسان وتنمية المجتمع وتطوير الشباب، كونهم عماد المجتمع وبناة المستقبل .

وأوضح الرواغ أن هذه الزيارة الرسمية الأولى لوسائل الإعلام تهدف لشرح الرؤية الحقيقية التي تتبناها الأكاديمية في نشر السلام.

من جهته، مدير عام الإعلام لدى الأكاديمية في فلسطين عبد الله أبو كميل شدّد على ضرورة التعاون الإعلامي المحلي والعربي في نشر رسالة السلام التي تحملها الأكاديمية من خلال التعاون المشترك في تحقيق الأهداف السامية في الشرق الأوسط والعالم، لتعريف العالم بحقيقة الرسالة الإنسانية بعيدًا عن التشدد والطائفية العمياء.

وفي سياق متصل، منسق عام الأكاديمية سحر نصار أكدت أنّ التنسيق في ظل المرحلة التأسيسية للعمل يسير نحو تحقيق أهدافه الرامية لنبذ كل أشكال الكراهية الخطابية والإنسانية والعمل على جعل السِلم المجتمعي هدف أساسي لا بد منه.

وبينت نصار خلال حديثها مدى العلاقة العميقة التي يرتبط بها الشعب الفلسطيني والأردني وخاصة موقف جلال ملك بلادهم عبدالله الثاني من القضية الفلسطينية.

أما المدير الأقليمي للأكاديمية عز أبو شنب بين أن الأكاديمية فرع فلسطين تنبثق من خلال تكليفات رسمية من قبل مديرها العام الدكتور محمد الزويدي في الأردن الشقيقة، منوه إلى العلاقة الحقيقية التي تربط بين الشعبيين في السلام والدور الكبير الذي يحتصنه جلالة الملك عبد الله بن الحسين للقضية الفلسطينية.

وأكد أبو شنب أنّ الأكاديمية تتبنى الرؤية الحقيقية للسلام بين الدول والعالم، الذي من خلاله نستطيع أن نفهم الثقافات المختلفة المبنية على العدالة والإنسانية.

تجدر الإشارةأكاديمية سفراء السلام حاصلة على اعتماد من جمعية الأمم المتحدة، ومنظنة الاعتماد الدولية IAO

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق