أهم الأخبار

قرارت رئيس جامعة عين شمس بشأن انتظام العمل بالجامعة

كتب : احمد سلامه

في اطار اجراءات الجامعة نحو التخفيف التدريجي للاجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، اصدر الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قرارا بمنح السادة العاملين ااذين ثبت اصابتهم بفيروس كورونا المستجد اجازة بحد ادني ١٤ يوم من تاريخ الابلاغ بالاصابة وحتي تمام شفائهم، وذلك وفقا للحالة الصحية لكل مصاب،

مع تقديم المستندات الدالة علي ذلك، كما يمنح الموظف المصاب بالأمراض المزمنة إجازة استثنائية وفقا لما تقرره اللجنة المشكلة برئاسة ا. د محمد الطيب ناصر المشرف العام على علاج العاملين وأعضاء هيئة التدريس ، كما يجوز في حالات الضرورة القصوي منح اجازة استثنائية للموظفة التي ترعي طفلا دون سن الثانية عشر، مع مراعاة صالح العمل.


وبخلاف الحالات المذكورة علي السادة نواب رئيس الجامعة كل في قطاعة والسادة عمداء الكليات والمعاهد ورؤساء القطاعات تقرير ملائمة منح اجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب فيروس كورونا المستجد لاعتبارات تتعلق بالحفاظ علي صحة وسلامة زملائه بالعمل.


كما قرر سيادته عودة حالة العمل بإنتظام بكامل قوتها، وعلي السادة نواب رئيس الجامعة كلا في قطاعه والسادة عمداء الكليات والمعاهد ورؤساء القطاعات التأكد من تطبيق كافة الإجراءات التي تكفل سلامة العاملين من حيث ارتداء الكمامات، توفير مستلزمات التطهير والتعقيم.


ويستثني من هذا القرار المستشفيات وعلي المدير التنفيذي وضع النظام الذي يتفق مع نظام العمل بالمستشفيات التابعة لجامعة عين شمس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق