أهم الأخبارالفنانين والمشاهير

فنان مصرى أمريكى: المغنين يمثلون الوعي والذاكرة الجمعية للمجتمع وخاصة فى مصر


كتبت هدي العيسوي

أكد الفنان المصرى الأمريكى محمد غنيمة الشهير بـ” Moe Gee” مغنى الـ آر أند بي وهيبهوب أنه يستعد لطرح ألبومه الجديد بمصر بلده الأول حيث أن الغناء فى مصر أهم من أى دولة أخرى لما لها مكانة على كل المستويات وخاصة المستوى الفنى والغنائى الذى يحمل كثير من الإيجابيات.
وشدد الفنان محمد غنيمة الشهير بـ Moe Gee ، على أهمية دور الفنان في تقديم رسائل هادفة للمجتمع من خلال أعماله التي يقدمها من وقت لآخر سواء غنائية أو تمثيلية، قائلا: أتمنى من كل قلبي أن أحمل كلمة فنان عن جدارة، فما تعيشه الساحة العربية حالياً، لم تعشه الأمة العربية من قرون، وأسباب ذلك هو الثقافة والفن.
وقال الفنان محمد غنيمة Moe Gee يجب علينا جميعا حماية الغناء من التشويه وحماية الذوق العام فيجب علينا أن نطالب بقانون يجرم كل إنسان يقدم أعمالا رديئة أو يشوه تراثنا الغنائى، قائلا: أن الموسيقى تساعد الإنسان على الإحساس بأخيه الإنسان، فهي الناقل الرسمي للأحاسيس والمشاعر، إذ تعمل الموسيقى على إيصال المشاعر بين روحين حتى لو ابتعدت المسافتان الزمنية، والمكانية بينهما.
وأضاف الفنان محمد غنيمة الشهير بـ Moe Gee أن الموسيقى تساعد على تهدئة النفس الإنسانية بعد أن مرت باضطرابات في يومها وليلتها، كما أن الموسيقى لها قدرة سحرية للنفاذ إلى ذات الانسان وروحه، فهي لغة الأرواح ولغة الطبيعة من خلال صفير الرياح ودمدمة الرعد وهدير الموج، فضلا عن غناء الطيور وما تنطوي عليه الطبيعة من أصوات جميلة، الموسيقى استعملها العرب علاجا.
وأشار ” Moe Gee ” أن الموسيقى تجمع المجتمع ومن هنا تتأتى أهمية المغنين لأنهم يمثلون الوعي والذاكرة الجمعية للمجتمع، حيث إن تحسين المزاج وتقوية الجهاز المناعي والتسريع في المستوى الإدراكي واللفظي هي من فوائد الموسيقى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق