منوعات

بالصور،، وقفة احتجاجية لكباتن “أوبر وكريم” بالغردقة بسبب سياسات الشركة

بالصور،، وقفة احتجاجية لكباتن “أوبر وكريم” بالغردقة بسبب سياسات الشركة


كمال رشاد


تجمع عشرات الكباتن التابعين لشركة أوبر للنقل بمدينة الغردقة، يعبرون عن غضبهم من سياسات إدارة الشركة والتعند مع الكباتن، حيث شهد الطريق الدائري الأوسط لمدينة الغردقة تجمع عشرات من كباتن شركة أوبر.

وعبر الكباتن عن غضبهم بوقفة احتجاجية اعتراضًا على سياسات الشركتين خلال المرحلة الماضية ضد الكباتن، وعمل بلوكات للكابتن فور تقديم أي شكاوى دون تحقيق.

وقال طارق إبراهيم الجوهري، المتحدث بأسم كباتن أوبر وكريم بمحافظة البحر الأحمر، تتمثل أهداف الوقفة الذي نظمها عدد من كباتن الشركتين فى 5 محاور، هي تثبيت الحد الأدنى للرحلة عند مستوى 10 جنيهات، وخفض نسبة عمولة”أوبر وكريم” من الرحلات المنفذة إلى 15% بدلًا من 20% ترتفع أحيانًا إلى 35%، إلى جانب ضرورة إضافة صورة العميل ورقم بطاقته الشخصية لحسابه الخاص على المنصة”“ACCOUNT”.

وأضاف “الجوهري” يحق للكباتن رفض 5 رحلات يوميًّا على الأقل دون التأثير على التقييم، مع إتاحة حق الرد للسائقين قبل إغلاق حساباتهم “ACCOUNT” على السيستم مع تكرار الشكوى والاستماع لآرائهم، ولا سيما فى حالة الشكاوى الكيدية من قبل بعض العملاء، موضحًا لايوجد تفرقة بين الرحلات داخل المدن وخارجها.

وأشار المتحدث بأسم كباتن أوبر وكريم بالبحر الأحمر، يجب محاسبة العميل بتعريفة أعلى من المعتادة فى المناطق الوعرة والمسافات الطويلة، مؤكدا على سبيل المثال عند طلب العميل مشوار من مدينة الغردقة إلى مدينة سفاجا وهي تبعد 60 كيلو متر عن مدينة الغردقة يتم محاسبة الكابتن على أنها مشوار داخلي وليس خارج المدينة، موضحًا انه عقب إنتهاء الرحلة يتم رجوع السيارة بدون رحلة بسبب عدم تغطية الشركة بعض مدن المحافظة، مطالبا أن يكون أقل سعر للمشوار هو 25 جنيهًا، وسعر الدقيقة أثناء الرحلة 60 قرشًا، و275 قرشًا لكل كيلومتر، مع معرفة وجهة العميل المقصودة قبل المغادرة.
، موضحا يصل عدد الكباتن المسجلين على منصتى”أوبر” و”كريم” بمحافظة البحر الأحمر إلى أكثر من 3 ألف سائق، فلا يحق لهم مكتب بمثلهم بالمحافظة.

فيما أكد عدد كبير من كباتن “أوبر”، هناك بعض الحاسبات الظالمة للكابتن عقب انتهاء الرحلة وعلى سبيل المثال مشوار تكلفته 50 جنيها يتم محاسبة الكابتن على 9.5 وهذا الأمر بدأ منذ أكثر من شهر وعندما يتقدم الكابتن بشكوى يتم عمل له بلوك من الحساب بدون أي وجه حق ولا تحقيق، مطالبين بمكتب داخل البحر الأحمر للشركتين يتوجه لهم كباتن الشركة عند حدوث اي مشاكل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق