أهم الأخبارالبيئة والحياةالتعليم

رئيس جامعة القاهرة يلتقى وزيرة البيئة ويؤكد الاهتمام بالبيئة جزء من الحضارة

 

 

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر بمكتبه، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث وتوسيع نطاق التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة البيئة في مجالات الحد من المخاطر والمحميات الطبيعية والعوادم وإعادة تدوير المخلفات.

وقال  الخشت، إن المخلفات الزراعية تمثل قيمة اقتصادية كبرى لابد من الاستفادة منها، مشيرًا إلى أن موضوع قش الأرز كان يتسبب في حدوث أزمة كبيرة ومعالجته أمرًا هامًا، موضحًا أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات للنهوض بالبحث العلمي ومنها بحوث تخص البيئة.

وأوضح الخشت  أهمية رفع الوعي البيئي للمواطنين قائلًا أن الشعب الذي لديه مشكلة في البيئة يعاني من مشكلة حضارية ضخمة، مؤكدًا أن ملف البيئة جزء من ملف الحضارة.

ومن جانبها قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إنها تعمل على دمج البعد البيئي في الكليات التي لا تقع البيئة ومفهومها في تخصصهم، وطلبت من رئيس جامعة القاهرة دعم وزارة البيئة من خلال التعاون مع كليات الجامعة المختلفة للاستعانة ببعض الأساتذة للمساعدة في تدريب شباب وزارة البيئة ودعم خبراتهم ورفع كفاءتهم لتطوير الهيكل الإداري للوزارة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن المشروعات المتعلقة بالبيئة هي مشروعات اقتصادية واجتماعية من الدرجة الأولى وتم القضاء على مشكلات مثل مشكلة قش الأرز واستخدامه في علف الحيوان وإنتاج السماد واستخدامه وقود بديل في بعض المصانع وعوادم السيارات.

اترك تعليقاً

error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق