أهم الأخبارتعليم

جامعة الزقازيق تنظم مؤتمر الدلتا الدولي السنوي للجمعية المصرية للأمراض الصدرية الخميس المقبل

عزيزة محمد

تنظم جامعة الزقازيق مؤتمر الدلتا الدولي السنوي للجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن وذلك بالتعاون مع الجمعية ، في الفترة من 10- 12 أكتوبر2019 بفندق تريمف بالتجمع الخامس ، بمشاركة تنافسية متميزة لعدد كبير من الأساتذة والخبراء المتخصصين الدوليين وأقسام الصدر بالجامعات المصرية وأطباء الصدر بالقوات المسلحة والتأمين الصحي وأطباء وزارة الصحة . لمناقشة الجديد في الأمراض الصدرية والدرن و لتبادل الرؤى عن أحدث المستجدات في التشخيص والعلاج لإثراء المنظومة الصحية، وصقل مهارات الأطباء الشبان .

 

وذلك تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ود. هالة زايد وزيرة الصحة ، ود. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، ود، محمد تاج الدين وزير الصحة الأسبق ، ود. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق ومستشار الجامعة الأمريكية ، ود.خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق السابق ، ورئيس شرف المؤتمر د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب صرح بذلك د. رمضان نافع أستاذ الأمراض الصدرية بطب الزقازيق ورئيس المؤتمر، مشيرا إلي أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو إجازته من الهيئة البريطانية ( التطوير المهني المستمر ) بما يعادل 14 ساعة معتمدة تضاف للسيرة العلمية للحضور ، علاوة علي المصادقة علي البرنامج العلمي للمؤتمر من كل من الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي ، والرابطو العالمية لطب الشعب الهوائية والتدخلات الرئوية ، والجمعية العالمية لحوادث القلب والصدر .

 

وسوف يناقش المؤتمر علي مدي جلساته العديد من الموضوعات منها الإلتهابات الرئوية والحديث في العلاج والتشخيص ، والدرن الرئوي وشعار نحو مصر خالية من الدرن 2035، وعرض حالات نادرة في صورة تنافسية بين الجامعات المشاركة ، كما يتضمن المؤتمر جلسة لعرض أبحاث شباب الأطباء وتكريم أفضل بحث مقدم وكذلك جلسة خاصة عن جراحة الصدر وكيفية التعامل معها من قبل طبيب الأمرض الصدرية الغير جراح .

اترك تعليقاً

error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق