أهم الأخبارمنوعات رياضية

ودية غزل المحلة ×طنطا

كتب /عارف نبيه
مباراة ودية أقرب إلي تقسيمة شهدها ملعب غزل المحلة عصر أمس الاثنين بين فريقي طنطا الصاعد هذا الموسم للممتاز و غزل المحلة الحالم بالعودة الي مكانه الطبيعي بين الكبار.
بدأت المباراة في تمام الرابعة و الربع بحضور جماهيري محدود امتلأت بهم مدرج الدرجة الثانية
كان فريق طنطا هو الأكثر ثباتا و الأفضل تنظيما علي أرض الملعب لذلك كان التقدم من نصيبه ففي الدقيقة ال11 ومن هجمة مرتدة تمكن هشام شعبان من هز شباك البشبيشي حارس الغزل وحكم المباراة يشير الي تقدم طنطا ١-١.


لم يستمر تقدم طنطا طويلاً ففي الدقيقة ال28 يتمكن هاني عادل مدافع الغزل من الإرتقاء عاليا داخل الست ياردات وهز شباك طنطا عندما حول برأسه كرة يحيي حامد العرضية من الجهة اليمنى لتستقر علي يمين محمد فتحي حارس طنطا لتعود الكرة الي نقطة البداية معلنة عن تعادل إيجابي ١-١.


في بداية الشوط الثاني يقوم أيمن المزين المدير الفني لطنطا بتغيير ١٠ لاعبين مرة واحدة وقد قام بنفس التكتيك المدير الفني لغزل المحلة خالد عيد وكان الغرض واحداً ألا وهو إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين و الوقوف علي مستواهم الفني و البدني و هذا التكتيك من سمات المباريات التجريبية ولهذا جاء الشوط الثاني مختلفاً تماماً عن سابقه فالتمريرات داخل اللعب تميزت بالقصر وكذلك المساحات كانت ضيقة بسبب ضغط لاعبو الفريقين لإستخلاص الكرة و إنهاء المباراة بفوز أحدهم.


جاءت معظم هجمات طنطا من الجهة اليمني وكان أخطرها في الدقيقة الخامسة عندما فقد مدافع المحلة إتزانه داخل منطقة ال١٨ لتتهيأ الكرة لمهاجم طنطا الذي سددها قوية ليتصدي لها البشبيشي ويحولها الي ضربة ركنية.


بينما تنوعت هجمات فريق المحلة عن طريق الجناحين الأيمن والأيسر. وجاءت تسديدات مهاجمي الفريقين بعيدة عن الثلاث خشبات. والغريب في اللقاء أن معظم لاعبي الغزل قد فقدوا توازنهم وسقطوا علي أرض الملعب بدون كرة!!.


إما أخطر فرص الغزل فكانت في الدقيقة ٢٧عندما توغل مهاجم الغزل بنجاح متخطيا بسرعته أكثر من مدافع وسقوط أقرب إلي ضربة جزاء ولكن الحكم يشير الي إستمرار اللعب!! وسط اعتراضات اللاعبين والجهاز الفني و الجماهير.


الدقائق تمر وسرعة آداء لاعبو الفريقين تعلو شيئا فشيئاً وكلاهما يبحث عن فوز خاطف ولكن الدفاعات كانت جيدة و الرقابة اللصيقة آتت ثمارها وظلت الشباك عذراء في شوط المباراة الثاني حتي أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا عن تعادل إيجابي ١-١ بين الفريقين.

اترك تعليقاً

إغلاق