أهم الأخبار

علوم الزقازيق تنظم ندوة تعريفية عن البرامج الدراسية والتشعيب لطلاب الفرقة الثانية استعدادا لاستقبال عام دراسيي جديد

 عزيزة محمد

نظمت كلية العلوم جامعة الزقازيق اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2019 ندوة تعريفية عن البرامج الدراسية والتشعيب لطلاب الفرقة الثانية بمشاركة د. محمد العراقي عميد الكلية، ود. محمد شريف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وحضور د. .فاتن زهران أستاذ الكيمياء الحيوي ، وأعضاء وحدة الارشاد الاكاديمي . .إيمان تهامي ، ود..اكرام عبد الحليم ، ود.فاطمة رمضان ، و.علاء سعيد ، ود.عماد عيسى وذلك بمدرج شلبي حيث حضورا كبيرا من الطلاب والطالبات .

افتتحت الندوة بكلمة د. محمد العراقي فيها أعرب فيها عن سعادته بتزامن الندوة التعريفية مع تولي قيادة جديدة للجامعة ومهنئا الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بتعيينه رئيسا للجامعة وسعادته أيضا بالحضور والاهتمام الكبير من جانب الطلاب والطالبات للتعرف علي البرامج الدراسية والتشيعب الذي تقدمها الكلية بنظام الساعات المعتمدة ، مشيرا أن كلية علوم الزقازيق كلية معتمدة أكاديميا مما يمكن خريجيها المنافسة محلياً وعربياً وعالمياً فى مجالات تخصصاتهم العلمية .

وأوضح د. محمد شريف أن الكلية تقدم 30 برنامجاً معتمدا لمرحلة البكالوريوس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للنهوض بالعملية التعليمية وتلبية لاحتياجات سوق العمل الماسة في بعض التخصصات العملية والمميزة ، حيث تقدم الكلية برنامجين مميزين ، الأول برنامج كيمياء حيوى” ميكروبيولوجى” والثاني برنامج علوم البترول و المياه .

كما هنأ د. محمد شريف الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بتعيينه رئيسا للجامعة ، مشيرا إلي أنه سوف يتم توجه دعوة لسيادته للمشاركة في يوم الاستقبال بالكلية مع بدء العام الدراسي الجديد . وقال مخاطبا الطلاب ” إن العلم أساس تقدم الشعوب وتنمية المجتمعات ومستقبل وطننا الغالي يقع علي عاتقكم وننتظر دوركم الفاعل في بنائه بما يدعم مسيرة التنمية لأنكم النواة الحقيقية لعلماء المستقبل ولكم أن تعلموا وتعوا جيدا أن العديد من العلماء، والاستشاريين، والخبراء في مختلف التخصصات العلمية في هم من خريجي كليات العلوم . وفقكم الله وسدد خطاكم .

اترك تعليقاً

إغلاق