حوار

الموجز العربي في حوار خاص مع نائب دائرة المنتزه أبو العباس التركي

حوار:إيمان زكي أبو العزم

 بداخل أروقة مجلس الشعب يسكن هؤلاء الذين اختارهم الشعب ليؤدوا واجبهم تجاهه.. ومن باب تسليط الضوء على النماذج الحية النشيطة التي تقوم بدورها خير قيام كان لنا لقاء مع النائب أبو العباس التركي عضو لجنة الإسكان والنائب عن دائرة المنتزه. قبل أن نبدأ الحوار اسمحوا لي أن اكتب نبذة مختصرة عن شخصية لم أكن أعرفها، قبل ان اطرق باب سيادة النائب سمعت الكثير عنه من المقربين منه ومن جيرانه وأهل دائرته وهذا ليس مدحا فحسب وانما هي الحقيقه ” الرجل المناسب في المكان المناسب. ” لم يرشح نفسه من اجل سلطه أو مال فهو لديه ما يكفيه لدرجة انه ينفق من ماله الخاص قدر استطاعته لا يدخل بيته الا قليل فقد سمي برجل الشارع وان ذهبت لمكتبه تنتظر الكثير من الوقت حتى يأتى لايغلق بابه امام احد الا وبذل اقصى جهده لخدمة الناس، أهل دائرته يحبونه كثيرا ويرون فيه الانسان المتواضع بحق وبعد توليه منصب نائب لم يترك مكانه سواء مكتبه أو سكنه وهو علي الارجح في امكانه تركها وكان حريصا ان يكون بين اهله وجيرانه المحبين له تلك المنطقة التي تشبه بالجو الريفي الأصيل.. وإلى نص الحوار.. سيادة النائب بعد السلام والتحيه لسيادتك وفي البدايه نود ان نلقي الضوء علي عدة محاور تخص الدائره بشكل خاص والأسكندريه بشكل عام.. ارحب بك سيادة النائب *اهلا بكم وتحيه لكل أهل محافظة الاسكندرية.

(١)سيادة النائب حضرتك سترشح نفسك لفترة انتخابيه اخرى ماهو العمل الذي لم يكتمل في الفتره الحاليه وتود استكماله في الفترة القادمه؟ 

تكملة كل ما بدأنا فيه،هناك مشاريع تم استكمالها وأخرى مازالت قيد التنفيذ عملنا مخطط منفعه عامه وهو: اقامة مستشفى عام،نقطة شرطه،شهر عقاري،مكتب تموين،بناء مراكز للشباب.

(٢)ماهو الدور الفعال الذي قمت به خلال فترتك الأنتخابيه؟

واجهتنا مشاكل كثيره بالفعل ومنها الصرف الصحي ونقص في عدد المدارس علي مستوى اسكندريه بالكامل وكثافات الفصول عملنا علي تقليل الكثافات وبناء المدارس وخصصت ١٦ قطعة ارض من التبرعات ومن ضمنها اراضي زراعيه اخذنا عليها الموافقه من الجهات أما بالنسبه لشبكة الطرق اخذنا جهد كبير فيها و وضعنا محاور اساسيه برفع كفاءة الطرق مما زاد من تهيئة الشبكه. وكان سيادة المحافظ بجانبنا بالدعم الاضافي الذي زاد من رفع الكفاءه،وايضا الأهتمام بشبكات الاناره ولا ننسي مشكلة الصرف الصحي وخصوصا غرق اسكندريه في الشتاء. فقمنا بأنشاء شبكات صرف صحي في مناطق كثيره.

(٣)نعلم ان دور مجلس الشعب خدمي رقابي وتشريعي ما القانون الذي تراه ان يسن لخدمة المواطنين ؟

أهم القوانين هو قانون العمل فهو اهم قانون مفتوح. وايضا قانون رادع للتوك توك وتقنينه ووضع حل يرضي الجميع.قانون حماية المستهلك ووضع تسعيره للسلع تقليص مدة التأمين الصحي الشامل لأقامة تنفيذه في المحافظة.

(4)ما المشكله العامه في مصر وتري أن لابد الاهتمام بها؟

مشكلة البطاله وتوفير فرص عمل للشباب، بدأت الدوله بحلها ولكن محتاجين جهد أعلى.

وعلي مستوى المحافظه ؟

 موضوع ملف القمامه وحل جذري لها وقفنا وقفه قويه جدا،بدانا من ثلاث سنوات كانت المقالب في كل مكان وقومنا بطلبات احاطه وتدخلت وزارة البيئه لحل المشكله ودفنت القمامه خارج زمام المحافظه ولكن لم نصل لمرحلة الرضا لمصلحة المواطن وذلك بوجود مصانع تدوير تعمل على حل المشكلة.

الشكر لكم جريدة الموجز العربي ونتمنى لكم التوفيق!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق