الأخبار العربية

مصلحة الاثار واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يعقدان اجتماعا تقابليا مع المكتب الاقليمي لليونيسكو بالقاهرة والرباط.

عماد خماج.ليبيا.

عقد علي مدار يومين كاملين بمدينة تونس بتاريخ 5و6 اغسطس الجاري اجتماع تقابلي ضم كل من مصلحة الاثار واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمكتب الاقليمي لليونيسكو بالقاهرة و الرباط وقد جاء هذا الاجتماع نتيجة لتوصيه في اجتماع سابق عقد عبر السكايب بمصلحة الاثار بطرابلس وقد تم التطرق في هذا الاجتماع الي العديد من الملفات والتي كان علي راسها ترتيب انتقال الملفات من مكتب القاهرة الي الرباط والاسراع في تفعيل الملفات الخاصة بمشروعات الاتحاد الاوربي لدعم مصلحة الاثار اضافة الي تحديد اولويات العمل الاثري في هذه المرحله وفقا للميزانيات المتاحة لدي اليونيسكو . اضافة الى مناقشة توصيات لجنة التراث العالمي حيال المواقع الليبية الخمسة المدرجه علي قائمة الخطر .
هدا وقد تمت مناقشة عدد من الموضوعات العالقة والتي تم الاتفاق علي تنفيذها خلال الشهرين القادمين كمشروع ترميم العارضة الكائنة بالبازيلكا السويرية بلبدة وانقاذ العناصر المعمارية بأودية بني وليد اضافة الي تنظيم دورة تدريبية في مجال ترميم المخطوطات وهي جميعها تاتي ضمن مشاريع الاتحاد الاوروبي.

اترك تعليقاً

إغلاق