أهم الأخبارالاقتصاد

محافظ الجيزة يتفقد صوامع وشون تخزين القمح ببولاق وامبابة

اعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان إجمالي ما تم توريده من قمح محلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 106 ألف طن.

وأوضح راشد أن موسم توريد القمح هذا العام شهد توريد حتى الان 70% من إجمالي محاصيل الأقماح التى تم زراعتها بالمحافظة مؤكدًا انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة وأن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة.

وأكد راشد أن الإجراءات المشددة التي تم تنفيذها من قبل المحافظة وأجهزة التفتيش ومديريتي الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة فى توريد القمح مؤكداً أن هناك متابعة يومية للتأكد من سير عمليات التوريد للشون والصوامع بشكل سليم والقضاء على أى مشكلات أو معوقات على الفور.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال تفقده لصوامع تخزين الاقماح بشركة المطاحن بشارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور والشركة العامه للصوامع والتخزين بمنطقة امبابه بحى شمال الجيزة .

وأشار راشد الى أنه لن يتهاون فى مواجهة أى حالات تقصير مشدداً على ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التى يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة وإتخاذ الإحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم إختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين .

وأكد مدير مديرية التموين أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح بزمام المحافظة تبلغ 34 ألف فدان لافتا أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 13 صومعة وشونة استقبلت محصول القمح هذا العام بالاضافه الى صوامع بنى سلامه الجديدة بمنشأة القناطر.
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومصطفى البكرى مدير مباحث التموين

اترك تعليقاً

error: هذا المحتوى خاص بجريدة الموجز العربي وهو محمي حسب حقوق النشر وقد يتعرض ناسخ المحتوى للمسائلة القانونية
إغلاق