أهم الأخبارحوادث وقضايا

تفاصيل التحقيقات الأولية في مقتل كاهن كنيسة مار قرقس بشبرا الخيمة

خالد ريان

باشر فريق أمني مكبر التحقيقات في واقعة إطلاق النار على قس بكنيسة مار مرقس بمنطقة شبرا الخيمة، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكان اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية أمر بتشكيل فريق بحث من مباحث القليوبية ومفتشى قطاع الأمن العام، للوقوف على ملابسات الواقعة، واستجواب المتهم وبيان أسباب ارتكابه الحادث.

وانتقل الفريق الأمني المشكل، إلى مكان الحادث لسماع أقوال شهود العيان وفحص كاميرات المراقبة وإجراء معاينة تصويرية لمسرح الجريمة.

 

وتبين من الفحص المبدئى، أن عاملا بكنيسة مار مرقس بشارع الوحدة العربية أطلق الرصاص على قس بالكنيسة من سلاح غير مرخص، فلقي مصرعه في الحال وتم نقل المجنى عليه إلى مشرحة المستشفى وألقى القبض على المتهم.

 

ورجح الفحص بأن الدافع وراء ارتكاب الواقعة جنائى، وما زالت التحقيقات جارية للوقوف على الملابسات كاملة، وألمحت التحقيقات المبدئية، إلى أن ” كمال” حارس كنيسة مار مرقس دخل على الكاهن مقار سعد حجرته وأمطره بأكثر من 3 طلقات نارية ويرجح أن خلافات بينهما وراء ارتكاب الواقعة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن الحارس موظف أمن داخلى تابع للكنيسة وليس وزارة الداخلية، وكانت هناك علاقة طيبة تجمع المجنى عليه والمتهم.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق